وزير التعليم: الدراسة عن بعد لـ7 أسابيع وسيتم تقييم التجربة بعدها الدراسة عن بُعد للمقررات النظرية في الجامعات والتعليم الفني وحضورياً للعملية

القطيف: ليلى العوامي

أعلن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، آلية العودة للدراسة بعد التنسيق مع الجهات المعنية.

وقال الوزير في كلمة القاها قبل قليل، إن الدراسة ستكون عن بُعد في التعليم العام لأول سبعة أسابيع، وعن بُعد للمقررات النظرية في الجامعات والتعليم الفني، وحضورياً للمقررات العملية.

وأبان الوزير أنه سيتم تقييم آلية الدراسة بعد انقضاء الأسابيع الـ 7 الأولى مع الجهات المعنية، كما سيتم إطلاق منصة “مدرستي” مع الإبقاء على منصة “عين التعليمية”.
وأكد ثقته في المعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس لإدارة عمليات التعليم عن بُعد بكفاءة، مشدداً على دور الأسرة وأولياء الأمور في متابعة الرحلة التعليمية عن بُعد لأبنائهم، وقال إن هذه الرحلة لا يمكن أن تنجح بدون تعاونهم ومشاركتهم.

وأضاف آل الشيخ “نؤمن بأهمية مشاركة الإسرة وأولياء الأمور ومتابعتهم لأبناءهم في جميع المراحل التعليمية، والذي لا يمكن أن تنجح بدونهم”، مشيراً إلى دور المعلمين والمعلمات في تقليص الفافد التعليني والاستمرار في تحسين نواتج التعلم.

وقدم وزير التعليم، شكره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، “لما يقدموه للتعليم في المملكة، وهذا الدعم مكن الوزارة من الاتفاق مع الجهات المعنية، لتقليص مخاطر اصابتهم بفيروس كورونا”.

اقرأ أيضاً

وزير التعليم: الدراسة عن بعد لـ7 أسابيع وسيتم تقييم التجربة بعدها الدراسة عن بُعد للمقررات النظرية في الجامعات والتعليم الفني وحضورياً للعملية

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×