30*30 يستقبل المشاركات الفنية حتى 25 أكتوبر وينطلق في نوفمبر

الدمام: صُبرة

كشفت جمعية الثقافة والفنون في الدمام، عن الموعد الأخير لاستقبال صور الأعمال الفنية، المشاركة في المعرض الثالث بالمقاس المّوحد 30 *30، وذلك يوم 25 أكتوبر الجاري.

ويشارك في المعرض فناني وفنانات السعودية، والذي من المقرر إقامته في 20 نوفمبر المقبل، بمقر معرض ضاوي غاليري في الخبر.

ويهدف المعرض إلى دمج فكرة الفن وروح العمل الفني المبنية على العرض والمنافسة، فضلًا عن تنمية الثقافة البصرية ومهارات التفاعل الحسي مع العمل الفني لدى المتلقي.

من جهته، قال مدير جمعية الثقافة والفنون في الدمام، يوسف الحربي، إن “المبادرة هي خطوة ثالثة تأتي بعد خطوتين سابقة أردناها، وهي عادة حميدة قادرة على احتواء الفن التشكيلي الوطني واستيعاب المتلقي بصريًا وتحفيز كلٍ من الفنان والمتلقي على التوافق البصري من خلال فكرة الاقتناء”.

وتمنى الحربي، مضاعفة عدد الفنانين المشاركين، وأن يحقّق المعرض نسبة إقبال “واعية وعميقة بالاقتناء”.

وأوضح أن هذه المبادرة تأتي بالتعاون مع غاليري ضاوي، “لخلق تماس فكري بصري وفني مبني على تحقيق أطر عرض متنوّعة وتعاون ثقافي مبتكر”.

واتفقت معه مشرفة الغاليري الفنانة مضاوي الباز، التي أشادت بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، ووصفت هذه المبادرة بالخطوة المهمة القادرة على نشر الثقافة البصرية الوطنية وخلق التعاون البناء.

وقالت الباز، إن “المعرض يسهم في التشجيع على عرض الأعمال الفنية السعودية، بما تحمله من قيم وطنية وعلامات بصرية فيها من العمق الجمالي، ما يستحق العرض والتحفيز على المتابعة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×