“الغذاء والدواء” تمنع دخول 153 طنًا من الفواكه عبر منفذ الحديثة

الرياض: واس

رفضت الهيئة العامة للغذاء والدواء، دخول نحو 153 طنًا من الفواكه، عبرَّ منفذ الحديثة الحدودي الواقع بين المملكة والأردن، لعدم مطابقتها لشروط النقل والتخزين.

وأوضحت “الهيئة” في بيان اليوم (الثلاثاء)، أن مفتشيها في منفذ الحديثة، عاينوا 8 إرساليات وردت من خارج المملكة تحوي فواكه طازجة (طماطم، دراق، مشمش، خوخ)، وتبيّن عدم مطابقة تلك الإرساليات لشروط النقل والتخزين؛ إذ ظهرت علامات التلف والفساد على المنتجات.

ويدقق مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء، على الشهادات والمستندات المرافقة للإرسالية ويطابقونها مع جميع الأصناف الواردة، ويتم التفتيش على حاويات الإرسالية وإجراء الفحص الفيزيائي، للتأكدمن مطابقة الأصناف الغذائية للوائح الفنية والمواصفات القياسية.

وأكدت الهيئة أن مفتشيها عملوا على جمع البيانات الإيضاحية التي تتطلبها اللوائح الفنية والمواصفات القياسية على جميع الأصناف الممثلة للإرسالية، إضافة إلى إحالة الأصناف التي يرى المفتش ضرورة إرسالها إلى المختبر لإجراء التحاليل المخبرية.

وأشارت الهيئة أن الإرساليات المرفوضة لا يُسمح بدخولها إلى أسواق المملكة في أي مرحلة من مراحل التفتيش، كما يتم الإذن بفسح الأصناف التي لا يوجد عليها أي ملاحظات وتحال المعاملة في اليوم ذاته إلى الجمارك لإنهاء إجراءات الفسح.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×