تسجيل أكثر من 8 آلاف طلب مبايعة عقارية.. الرياض الأعلى ثم جدة المبايعات تسجل أرقامًا قياسية خلال الـ 3 أيام الماضية

الرياض: واس

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، اليوم (الأربعاء)، عن عدد الطلبات المُسجلة بالمبايعات العقارية في خدمة ضريبة التصرفات العقارية، مشيرة إلى أنه بلغ مستوىً قياسياً خلال الـ 3 أيام الماضية، بتجاوزه 8,286 طلبًا على مستوى مناطق ومدن المملكة.

وجاءت مدينة الرياض في المرتبة الأولى بين مدن المملكة ومحافظاتها من حيث عدد الطلبات التي تم تسجيلها بـ 234 طلبًا، تليها محافظة جدة بـ 104 طلبات.

ومن جهته، قال وكيل محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل للأنظمة التقنية والرقمنة، حجر البدراني، إن: “إطلاق خدمة ضريبة التصرفات العقارية يأتي استمرارًا لجهود التحوُّل الرقمي التي تنفذها الهيئة، بالتعاون والتكامل مع الأجهزة الحكومية الأخرى؛ لتيسير الأعمال للمكلفين بالأنظمة الضريبية بالمملكة”.

وأوضح للحصول على مزيد من المعلومات بشأن خدمات الهيئة التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية عشرة منتصف الليل طوال أيام الأسبوع.

ويمكن تواصل المكلفين على حساب العناية بالعملاء على تويتر (@Gazt_care)، أو البريد الإلكتروني الخاص بالهيئة (info@gazt.gov.sa)، أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (gazt.gov.sa).

يُذكر أن تلك الخدمة، تم إطلاقها مؤخرًا بالتزامن مع فَرْض ضريبة التصرفات العقارية، بموجب الأمر الملكي الصادر في الأول من أكتوبر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×