مذكرة تفاهم لتحويل “نيوم” وجهة عالمية لعشاق الرياضات البدنية والإلكترونية

القطيف: صُبرة

وقعت وزارة الرياضة وشركة “نيوم” اليوم (الاثنين)، مذكرة تفاهم؛ تهدف إلى دعم خطط الشركة، لتصبح وجهة عالمية، رائدة لمحترفي وعشاق الرياضات المختلفة البدنية والإلكترونية.

واستقبل وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل،  بمقر الوزارة بالعاصمة الرياض، الرئيس التنفيذي لشركة “نيوم” نظمي النصر؛ وذلك بحضور مساعد وزير الرياضة الأستاذ عبدالإله الدلاك ووكلاء الوزارة، رئيسة قطاع الرياضة بالشركة جان باترسون.

توقيع مذكرة تفاهم بين وزير الرياضة وشركة نيوم
توقيع مذكرة تفاهم بين وزير الرياضة وشركة نيوم

وخلال مراسم التوقيع قال الفيصل: “سعداء بتوقيع هذه المذكرة مع شركة نيوم، للى الإسهام بتطوير هذا القطاع الحيوي والمهم، وأن نفتح المجال لكافة الجهات والشركات لتشارك بإمكانياتها وقدراتها في صناعة الرياضة، وتحقيق البيئة المناسبة والملائمة للرياضيين في بلادنا الغالية، ليصبحوا نواة وسفراء لبلادهم في المحافل الدولية والإقليمية”.

وأضاف “أن القطاع الرياضي بالمملكة يحظى بدعم غير مسبوق؛ ونحن في وزارة الرياضة نعمل جاهدين وبشكل مستمر على تطوير هذا القطاع الحيوي والمهم، الذي يستهدف شريحة كبيرة من شباب وشابات هذا الوطن الغالي، بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030، وسنمضي قدمًا لتحقيق هذه الأهداف بتكاتف جهود جميع الجهات ذات العلاقة”.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة “نيوم” المهندس نظمي النصر “سعداء بهذا التعاون مع وزارة الرياضة، والذي يهدف إلى توفير بيئة حيوية ونشطة، قادرة على جذب واستقطاب أفضل المواهب وألمع العقول من أنحاء العالم، الأمر الذي يعد من أولويات هذا المشروع العملاق، نظرًا لما تشكله الرياضة من أهمية بالغة، بوصفها إحدى أهم المكونات لمجتمعات نيوم”.

وأضاف أن الاستثمار الرياضي في المملكة في نمو كبير وملموس ليصبح أحد أكثر القطاعات المربحة والمبتكرة في العالم، حيث ستتيح هذه المذكرة وبناء كيانات رياضية تساهم في تمكين الشباب السعودي وسكان منطقة “نيوم”، حتى تكون الرياضة ملهمة لهم.

وأشار النصر إلى أن الشركة توفر أحدث المرافق الرياضية وأكثرها تطورًا، من خلال جذب استثمارات غير مسبوقة في المجالات الرياضية، واستضافة أهم الفعاليات الرياضية والفرق والرياضيين من أنحاء العالم، وجذب واستقطاب رواد الصناعة عالميًّا.

وبموجب هذه المذكرة، ستتولى الوزارة دعم المجال الرياضي في “نيوم”، لتحقيق أهدافها وبناء مجتمع محلي نشط، من خلال تطوير الأكاديميات المتخصصة، ودعم المرأة في المجال الرياضي، إضافة إلى تفعيل التعاون بين الجانبين فيما يخص رياضة “فورمولا إي”، بما يتسق مع رؤية “نيوم” الهادفة إلى تأسيس قطاع رياضي مستدام.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×