“التعليم” تكرم الفائزين بجوائز “موهبة” وتدشن منصة للكشف عن الموهوبين المتحمي: تجاوزنا "كورونا" بالبرامج الصيفية عن بُعد

القطيف: صُبرة

دشن نائب وزير التعليم، عبدالرحمن العاصمي، اليوم (الثلاثاء)، منصة التسجيل للبرنامج الوطني “موهوبة” للكشف عن الموهوبين؛ جاء ذلك خلال حفل تكريم الفائزين ببرامج “موهبة” في نسختها العاشرة.

وقال العاصمي في كلمته الافتتاحية “إن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين يُعد أحد البرامج الرائدة التي تُنفذ بشراكة إستراتيجية بين وزارة التعليم، ومؤسسة موهبة، ومركز قياس، لتشجيع الطلبة النابهين”.

وزارة التعليم تكرم الفائزين في برنامج موهبة
وزارة التعليم تكرم الفائزين في برامج موهبة

وأضاف العاصمي، حسب بيان صحافي أصدرته الوزارة، أن تكامل الجهود كان له أكبر الأثر في اكتشاف الطلبة الموهوبين وتقديم الرعاية المناسبة لهم لتحقيق التنمية المستدامة التي أكدت عليها رؤية المملكة 2030.

وأشار نائب الوزير، إلى أن الوزارة  تعمل جاهدة بالتعاون مع الجهات المعنية على مقياس يشمل شريحة أكبر من الطلبة بدءاً من مرحلة الطفولة المبكرة، والطلبة ذوي القدرات العالية من ذوي الإعاقة؛ لرعاية المواهب وتغذيتها والوقوف معها من أجل مجتمع قادر على تجديد خبراته.

من جانبه قال الأمين العام لمؤسسة “موهبة”، سعود المتحمي إن “البرنامج سيتُاح للطلاب عن بُعد، كما سيتُاح في مقرات مركز قياس لأول مرة، في تجربة جديدة لتنفيذ البرنامج”

ولفت المتحمي أن حصيلة السنوات العشر الماضية من عمر البرنامج، شهدت ترشيح أكثر من 594 ألف طالب وطالبة، اختبر منهم أكثر من 406 آلاف طالب وطالبة، وتأهل من بينهم ما يزيد على 133 ألف طالب وطالبة.

وزارة التعليم تكرم الفائزين في برنامج موهبة
وزارة التعليم تكرم الفائزين في برامج موهبة

وأكد أن “موهبة” استطاعت خلال أزمة كورونا، أن تتجاوز تحديات الحظر بطريقة مرنة تصب في صالح الموهوبين، وتحافظ على سلامتهم؛ إذ نفذت البرامج الإثرائية خلال الصيف “عن بُعد” لـ4460 طالباً وطالبة، وأدارت بكل جدارة، اختبار مسابقة “كانجارو” موهبة للرياضيات 2020 “عن بُعد”، بمشاركة عشرات الآلاف من الطلبة.

وذكر أن أبناء المملكة من طلاب موهبة والتعليم منذ بداية جائحة كورونا، حققوا 41 فوزاً دولياً في مختلف المسابقات والمجالات، ورفعوا رصيد موهبة من الإنجازات العالمية إلى 390 فوزاً دولياً طيلة السنوات العشر الأخيرة.

وكرّم نائب وزير التعليم والأمين العام لـ”موهبة”، إدارات التعليم الفائزة، التي حققت جوائز المستوى الأول، إدارة تعليم الموهوبين في جدة بنين، إدارة تعليم الموهوبين بالشرقية بنات.

وزارة التعليم تكرم الفائزين في برنامج موهبة
وزارة التعليم تكرم الفائزين في برامج موهبة

كما كرّم الفائزين بالمستوى الثاني فازت إدارة تعليم الموهوبين في المذنب بنين، وإدارة تعليم الموهوبين في الحوطة والحريق بنات، وفي المستوى الثالث فازت إدارة تعليم الموهوبين في عنيزة بنين، وإدارة تعليم الموهوبين في الخرج بنات.

وشهد الحفل تكريم شركة معادن ومؤسسة تكافل الخيرية، والمجلس الفرعي التخصصي بجمعيات الأيتام.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×