الخبر.. 5 جهات حكومية تناقش خطة طوارئ للأمطار الأمانة تضبط 13 مخالفة صحية ضد "كورونا".. وجولة تفقدية بالخفجي

القطيف: صُبرة

عقدت بلدية محافظة الخبر، صباح اليوم (الأحد)، اجتماعاً، ضم عدد من مسؤولي الجهات الحكومية ذات العلاقة، لمناقشة خطة تفعيل طوارئ الأمطار.

حضر الاجتماع رئيس البلدية المهندس سلطان بن حامد الزايدي، بمشاركة مدير شرطة الخبر العميد عصام الجعفري، مدير الدفاع المدني بالخبر العقيد راشد العتيبي، مدير مرور الخبر العقيد جهاد المجحد، مدير الدوريات الأمنية بالخبر المقدم طارق الكليب، عدد من ممثلي الجهات وإدارة المياه.

بلدية الخبر تعقد اجتماعاً لتفعيل خطة الأمطار
بلدية الخبر تعقد اجتماعاً لتفعيل خطة الأمطار.

من جانبه، أوضح رئيس بلدية الخبر المهندس سلطان الزايدي أن البلدية انتهت من الإجراءات والاستعدادات لاستقبال موسم الأمطار، من خلال تنظيم برنامج مكثف لتنظيف فتحات شبكات تصريف مياه الأمطار في جميع أنحاء المدينة،  وكذلك الانتهاء من أعمال الصيانة للمضخات للتعامل مع تجمعات المياه.

وأضاف أنه تم تجهيز غرفة طوارئ، مقرها إدارة الخدمات في بلدية الخبر،  لمتابعة الحالة والبلاغات الواردة من والى كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة على مدار الساعة، مشيرًا إلى وجود فريق عمل متفرغ للمتابعة به 220 عامل خلال فترة الأمطار.

الأمانة تضبط 13 مخالفة ضد ترابير “كورونا”

أمانة الشرقية تضبط مخالفات للتدابير الصحية ضد كورونا
أمانة الشرقية تضبط مخالفات للتدابير الصحية ضد كورونا.

أعلنت أمانة الشرقية، عن ضبط 13 مخالفة للتدابير الصحية والتكدس بالأسواق، أمس (السبت)، وذلك خلال تنفيذ 434 جولة رقابية، و3 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة.

 وأوضحت الأمانة في بيانٍ صحافي، أن المخالفات تضمنت 8 مخالفات تُعنى بالتدابير الصحية المرتبطة بفيروس “كوفيد-19″، و 5 مخالفات تكدس في الأسواق المركزية.

كما تلقت 5 بلاغات ضد المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، وكانت المخلفات هي وجود زحام داخل منشأة، ومخالفة الاشتراطات الصحية للعمال والصحة.

جولة تفقدية بالخفجي للمشاريع

جولة تفقدية لرئيس بلدية محافظة الخفجي
جولة تفقدية لرئيس بلدية محافظة الخفجي.

أجرى رئيس بلدية محافظة الخفجي، محمد الحميداني جولة تفقدية، اليوم (الأحد) على المشاريع التنموية والتي تعمل عليها البلدية حالياً،واطلع خلالها على آخر مستجدات سير المشاريع.

وقال الحميداني إن الجولة الميدانية التفقدية على المشاريع التي تنفذها البلدية الآن بالمحافظة تسير وفق المخطط لها مع التوجيه بتوفير أعلى معايير الجودة في التنفيذ، مشيراً إلى أنه سيتم الاستفادة منها بأقرب وقت.

نوه رئيس البلدية إلى أن الجولة شملت الوقوف على مشروع استكمال مباني البلدية والذي سيتم الانتهاء منها قريبا، ومشروع ردم التجمعات المائية بالأحياء السكنية وجاري أيضاً تركيب عدد 10 مظلات لجلسات على الواجهة البحرية وسيتم تشغيل دورة مياه واحدة في الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×