وزير التعليم: تطبيق الاختبارات الشهرية عن بُعد عبرَّ “مدرستي” آل الشيخ يدعم طلبة التربية الخاصة خلال "كورونا".. والتقويم أسبوعياً

القطيف: صُبرة

أعلن وزير التعليم، الدكتور حمد آل الشيخ، اليوم (الأحد)، تطبيق الاختبارات الفترية (الشهرية)، عن بُعد لمراحل التعليم العام، عبرَّ منصة “مدرستي”.

جاء ذلك خلال اللقاء الخامس بالنخب المجتمعية والإعلامية، بعنوان “شراكة المجتمع في التهيئة النفسية والمعرفية للاختبارات في التعليم عن بعد”.

وأكد الوزير استمرار المراجعة والتقييم وقياس العملية التعليمية عن بُعد، لتحقيق نتائج تعلم أفضل في ظل الجائحة، ، مشيرًا إلى استمرارية تقويم المعلمين والمعلمات للطلبة أسبوعياً.

وشدّد آل الشيخ على دعم الموهوبين وطلبة التربية الخاصة في ظل جائحة كورونا.

تصريحات وزير التعليم
تصريحات وزير التعليم

وكشف الوزير عن دخول 99% من الطلاب والطالبات لمنصة مدرستي، وتوفير 3 قنوات تعليمية، منها منصة “مدرستي”؛ لافتاً إلى التضحيات التي يقدمها المعلمون والمعلمات؛ لاستمرار الرحلة التعليمية عن بعد.

وأشاد بجهود أولياء الأمور؛ للتهيئة العامة لتوفير الحماية الجنائية لمنصات النفسية والمعرفية للطلبة خلال الاختبارات التعليم عن بعد.

ونوه وزير التعليم إلى إشادة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين، بجهد المعلمين والمعلمات، وتفانيهم في أداء، الحرص على سلامة الطلاب والطالبات باستمرار العملية التعليمية عن بعد.

وأفاد بأن المنظمات العالمية تشيد بتجربة المملكة في التعليم الإلكتروني، بعد إجرائها دراستين عبرَّ التعليم الإلكتروني في مراحل التعليم العام والعالي.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×