إعدام 210 كيلوغرامات من اللحوم الفاسدة وسط الدمام تكليف الحبيشي بإدارة أسواق وكالة خدمات المنطقة الشرقية

الدمام: صُبرة

أعدمت بلدية وسط الدمام، أمس (الخميس)، 210 كيلوغرامات من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستخدام، بعد ظهور علامات التلف والفساد عليها.

وقال رئيس بلدية وسط الدمام عبدالله الشمري، في بيان اليوم (الجمعة)، “إن البلدية كثفت أعمالها الرقابية في الفترة الماضية على الملاحم؛ بهدف التأكد من تطبيقها لكافة الاشتراطات الصحية وجودة اللحوم المعروضة”.

ولفت الشمري إلى أن البلدية أتلفت الكمية المضبوطة، وفقًا للائحة الاشتراطات البلدية، التي تنص على منع هذه التصرفات المخالفة وتطبيق لائحة العقوبات المطبقة على المخالفين.

ارتفاع مخالفات “كورونا” بالأسواق

أمانة الشرقية ترصد مخالفات التدابير الصحية ضد فيروس كورونا المستجد
أمانة الشرقية ترصد مخالفات التدابير الصحية ضد فيروس كورونا المستجد

بعد أن سجلت مخالفات التدابير الصحية ضد فيروس كورونا المستجد، انخفاضاً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، صعدت الأرقام مرة أخرى، حيث سجلت الفرق الرقابية في أمانة المنطقة الشرقية، أمس (الخميس)، 229 مخالفة جديدة على المنشآت التجارية، منها 224 مخالفة للتدابير الاحترازية ضد كورونا.

وتضمنت المخالفات الأخرى، 4 مخالفات تكدس في الأسواق المركزية، ومخالفة تكدس واحدة في مساكن العمالة، جاء ذلك من خلال 724 جولة رقابية، نفذتها الفرق الرقابية الميدانية، وجولتان مشتركة مع الجهات ذات العلاقة.

وأجرت الأمانة أعمال نظافة وتعقيم لـ 725 موقعاً، بمشاركة 440 فرداً من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، وذلك باستخدام 161.267 لتراً من كمية المعقمات والمطهرات من بينها رفع 6811 طناً من النفايات، وإزالة 3349 متراً مكعباً من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة 8811 فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة.

تكليف “الحبيشي” لإدارة الأسواق

خالد الحبيشي، المدير العام للأسواق بوكالة الخدمات في أمانة المنطقة الشرقية
خالد الحبيشي، المدير العام للأسواق بوكالة الخدمات في أمانة المنطقة الشرقية

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم (الجمعة)، قراراً يقضي بتكليف، خالد الحبيشي، مديراً عاماً للأسواق بوكالة الخدمات في أمانة المنطقة الشرقية، ضمن استراتيجية الأمانة لإعادة الهيكلة الإدارية؛ بهدف تطوير العمل والرقي بالخدمات المقدمة للمستفيدين.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×