لهواة التخييم.. أمانة الشرقية تؤجر المخيم بـ1500 ريال طوال الخريف والشتاء بدء استقبال الطلبات إلكترونياً

الدمام، رأس تنورة: صُبرة

مع دخول موسم الشتاء، كشفت أمانة المنطقة الشرقية اليوم (الاثنين)، عن تجهيز موقع المتنزه البري الذي تشرف عليه بلدية غرب الدمام، والمخصص لإقامة المخيمات في موسم الشتاء والربيع، وفق البروتكولات والإجراءات الاحترازية المفروضة من وزارة الصحة، لمنع انتشار فايروس كورونا .

وأوضح المتحدث باسم الأمانة محمد الصفيان، في بيان صحافي، إن هناك مبالغ حددتها الأمانة مسبقاً نظير الخدمات التي تقدمها للمخيمات.

وقال “ستكون بـ1500 ريال طوال فتره التخييم، إضافة الى 1000 ريال كتأمين يُسترد في حال إخلاء الموقع، والتأكد من نظافته، وهي الكلفة نفسها التي حددتها الأمانة في العام الماضي”، لافتاً الى أن الأمانة ستنفذ لائحة الغرامات والجزاءات لمخالفي أنظمة التخييم، وكذلك مخالفي الإجراءات الاحترازية لمواجهه فيروس كورونا”.

وتابع “هناك مسافة 40 متراً بين كل موقع وآخر، لخصوصية المخيمات داخل المتنزه، وأيضاً لتحقيق التباعد الاجتماعي بين المخيمات”، مشيراً إلى أن مساحة كل مخيم 3 آلاف متر مربع.

وكشف الصفيان أن إجمالي مساحة المتنزه البري تبلغ 6 ملايين متر مربع، ويبعد عن مدينة الدمام 20 كيلومتراً، ويقع على طريق الرابط بين طريق الرياض السريع وطريق المطار، لافتاً الى أن التقديم يتم عن طريق الرابط:

https://www.eamana.gov.sa/E-services/Pages/CampsReserve.aspx

ويتم بعدها إشعار المتقدمين عن طريق رسالة نصية يحدد بها موعد الاستلام.

موسم الأمطار

من ناحية أخرى، أكملت بلدية محافظة رأس تنورة استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار، من خلال تشكيل غرف عمليات وفرق طوارئ للمعالجة تراكمات مياه الأمطار، واجراء عمليات الصيانة اللازمة لشبكات التصريف، وكافة المعدات.

وأوضح رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس صالح القرني أن “البلدية استعدت من حيث تجهيز الآليات والمعدات الخاصة بسحب المياه والتنسيق مع الشركات المتعاقدة معها لتوفير آليات إضافية، تكون مستعدة في حال دعت الضرورة ولاستخدامها”.

ولفت إلى أنه تم تحديد بعض المواقع الخاصة في المحافظة بأماكن تجمّعات المياه في الشوارع الداخلية والأماكن الحيوية لكي تتم مراقبتها ومعالجتها فوراً في حال حدث تجمع للمياه، في حين تم تشكّيل فرق خاصة للقيام بعمليات الصيانة الدورية لقنوات وشبكة تصريف مياه الأمطار بالشوارع الرئيسة داخل المحافظة.

وقال إنه تم تشكيل غرف عمليات مشتركة بين إدارة القسم الفني وإدارة الخدمات بالبلدية لمواجهة تأثير الأمطار والعمل على تقديم حلول عاجلة لتراكم المياه على الطرق والشوارع الداخلية ومراقبة مستوى ارتفاع منسوب مياه البحر.

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×