“الزكاة والدخل” تضبط 881 تلاعباً وتهرباً ضريبياً خلال أسبوع

الرياض: واس

ضبطت الهيئة العامة للزكاة والدخل، 881 مخالفة لأحكام الأنظمة الضريبية في المملكة، بعد تنفيذ 3.688 زيارة تفتيشية في مختلف مدن ومحافظات المملكة، ضمن حملاتها على الأسواق والمحال التجارية.

وأوضحت الهيئة عبرَّ بيانٍ صحافي، أن الحملة شملت قطاعات البيع بالتجزئة، التجارة العامة، التمور، مشيرة إلى تنوع المخالفات المضبوطة بين عدم تحصيل الضريبة، تحصيل ضريبة من قبل منشأة غير مسجَّلة وعدم وجود أختام ضريبية على منتجات التبغ.

وأضافت هيئة الزكاة والدخل أن جزءاً كبيراً من المخالفات المضبوطة من بلاغات المستهلكين الواردة إلى الهيئة، حيث استقبل قسم الرقابة والتفتيش في الهيئة 383 بلاغاً في نفس الفترة.

وأهابت الهيئة بأصحاب المنشآت التجارية بالتزام ضريبة القيمة المضافة، والتي نسبتها 15%، ودعت المستهلكين إلى البلاغ ضد غير الملتزمين، من خلال الموقع الرسمي للهيئة gazt.gov.sa ، أو من خلال مركز الاتصال الموحد على الرقم 19993 من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، أو استخدام التطبيق الخاص بضريبة القيمة المضافة على الهواتف الذكية.

يُذكر أن الزكاة والدخل قدمت مكافأة تشجيعية للمبلغين عن المخالفات الضريبية، قدرها 2.5% من قيمة المخالفات والغرامات، وبحد أدنى 1000 ريال وبحد أقصى مليون ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×