أمانة الشرقية تشدد على مضاعفة الجهود الميدانية لمواجهة كورونا منها نظافة العاملين.. الأمانة تتلقى 118 بلاغاً عن منشآت مخالفة

القطيف: صُبرة

شدد أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد الجبير، على ضرورة مضاعفة أعداد الفرق الميدانية، للاستعداد لجولات وحملات صحية وإعلامية وتوعوية مكثفة، مع تطبيق التدابير الاحترازية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في الاجتماع الدوري المرئي، للوكلاء ورؤساء البلديات، المُنعقد في الأمانة، اليوم (الاثنين)، والذي أكد فيه على ضرورة الاستمرار في أعمال إزالة التشوه البصري.

اجتماع الأمانة اليوم الاثنين.
اجتماع الأمانة اليوم الاثنين.

بدوره، استعرض مدير إدارة التشغيل والصيانة في الأمانة، المهندس شافي الخالدي، خطة إصلاحات شهر أكتوبر الماضي، التي تضمنت إصلاح 44.630 متراً مربعاً من حفر الشوارع، وتنسيق وزراعة 359.704 من الورود والأشجار، ومعالجة 73.138 متراً طولياً من الأرصفة، ومعالجة 158 واجهة مبنى ومحل، وكذلك إزالة 2.976 متراً من الكتابات المشوهة، وأيضاً إزالة 305.808 أمتار مكعبة من مخلفات الردم، ومعالجة وضع 9.518 حاوية نظافة، إضافة الى إزالة 352 سيارة متهالكة، وإزالة 381 من التحويلات والحواجز الخرسانية، وإزالة 21.972 من العناصر المخالفة غير المضمنة في رخصة البناء: مداخن التهوية، دكتات، التكييف وغيرها.

اجتماع الأمانة اليوم الاثنين.
اجتماع الأمانة اليوم الاثنين.

وأشار الخالدي، إلى إصلاح 463 محول كهرباء، وإزالة 482 حوشاً واستراحات ومخيمات عشوائية، وإصلاح 165 لوحة إرشادية، وإزالة 50 من المظلات والهناجر، ومعالجة وضع 283 من البائعين الجائلين المخالفين، وكذلك إصلاح 20.236 من أعمدة الإنارة المتهالكة، وإصلاح وتأهيل 727.221 متراً مربعاً في الحدائق وملاعب الأطفال، وتسوير 45005 من الأراضي الفضاء غير المسورة.

اجتماع الأمانة اليوم الاثنين.
اجتماع الأمانة اليوم الاثنين.

بدوره، أشار رئيس بلدية محافظة رأس تنورة، المهندس صالح القرني، إلى مسار الدراجات ومضمار المشي في المحافظة، والتي كانت من ضمن مقترحاً لإنشاء شبكة مسارات دراجات ضمن شوارع وأرصفة محافظة رأس تنورة، مشروع تطوير ممشى رحيمة، وبلغت نسبة الإنجاز فيه 60%، وتضمن مقاعد ذكية بطول 660 متراً، لافتاً إلى مقترح تطوير منطقة المانغروف في الشاطئ الغربي.

أمانة المنطقة الشرقية ترصد مخالفات ضد "كورونا"
أمانة المنطقة الشرقية ترصد مخالفات ضد “كورونا”

31 مخالفة جديدة

إلى ذلك، رصدت أمانة المنطقة الشرقية، أمس (الأحد)، 31 مخالفة، منها 24 ضد التدابير الصحية لـ”كورونا”، و7 تكدس في الأسواق المركزية، وذلك إثر 834 جولة رقابية صحية نفذتها الأمانة، وجولتان مشتركة مع الجهات المعنية.

وأنجزت الأمانة غسل وتعقيم وتطهير 768 موقعاً، بمشاركة 477 فرداً من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، باستخدام 153.182 لتراً من المعقمات والمطهرات.

وتم رفع 7428 طناً من النفايات، وإزالة 4044 متراً مكعباً من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة 9410 أفراد من الكوادر البشرية بالنظافة.

أمانة المنطقة الشرقية ترصد مخالفات ضد "كورونا"
أمانة المنطقة الشرقية ترصد مخالفات ضد “كورونا”

أكثر من ألفي بلاغ

وفي نفس السياق، استقبل مركز البلاغات 940 خلال الأسبوع الماضي، 2854 بلاغاً عن أعطال الإنارة، والنظافة العامة، والمباني، الاستثمار، الإصحاح البيئي ونواقل الأمراض، كذلك الأمن والسلامة، صيانة الطرق وشبكات الخدمات العامة، والحدائق، الأسواق.

أمانة المنطقة الشرقية ترصد مخالفات ضد "كورونا"
أمانة المنطقة الشرقية ترصد مخالفات ضد “كورونا”

وتلقّى المركز في نفس الفترة 118 بلاغاً ضد منشآت تخالف التدابير الصحية لـ”كورونا”، ما بين عدم وجود معقمات وعدم تطهير عربات التسوق، النظافة الشخصية للعاملين داخل المنشأة، وجود زحام داخل منشأة، الإخلال بأحكام الإغلاق والتغليف قبل التسليم للمندوب، ومخالفة الاشتراطات الصحية للعمال والصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×