“سابك” و “غرفة الشرقية” يمكنان الشركات الناشئة من جذب الاستثمارات الأمير سعود بن نايف يبحث تذليل صعاب تواجه الاستثمار والتجارة بين دول الخليج

أمير الشرقية: "التجارة الإلكترونية ساعدت في تخطي المملكة لتحديات الجائحة"

الرياض: واس

التقى أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم (الأربعاء)، بمقر الإمارة، كلٍ من رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ورئيس غرفة صناعة البحرين سمير عبدالله ناس، وأعضاء الوفد المرافق.

وشدَّد الأمير سعود، خلال اللقاء على تذليل الصعاب التي تواجه الاستثمار والتجارة بين دول الخليج، مؤكدًا أهمية العمل المشترك في جذب الاستثمارات ومتانة الاقتصاد الخليجي.

ملتقى القطاع الخاص 2020

بدوره، أكد أمير الشرقية، اليوم (الأربعاء)، الاهتمام بتطوير وتمكين قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك خلال ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة 2020.

وأضاف أن القطاع الخاص يسهم في التنمية الشاملة، والتحول إلى التجارة الرقمية، مشيرًا إلى أن المملكة حققت قفزة نحو التجارة الإلكترونية ساهمت في تجاوز التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا.

“سابك” تشارك بالملتقى

ونظمت الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية، ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة الافتراضي 2020، بمشاركة مبادرة سابك الوطنية “نساند”، عبرَّ تطبيق “زوم”، لتعريف رواد الأعمال والمستثمرين بدور المبادرة في خدمة المشاريع الناشئة.

ويسلط الملتقى الضوء على عدة محاور منها: المنافسة الرقمية لقطاع التجزئة، الحلول اللوجستية والتشريعات المحفزة للتجارة الإلكترونية في المملكة، التمويل وزيادة رؤوس الأموال، وآليات التقييم.

يُذكر أن الملتقى يتيح للمشاركين التعرف على مبادرة “نساند” التي تعد أول محرك متكامل لتوطين الصناعة، وعلى دورها في تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع، عبر أربع بوابات هي: “انتماء”، و”داعم”، و”تمكين التمويل”، و”مؤهل”، لخلق فرص عمل جديدة بما يعزز قدرات النمو في القطاع الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×