يا زوار كورنيش القطيف.. الشواء والشيشة من الممنوعات

القطيف: صُبرة

مع اقتراب موسم الشواء في فصل الشتاء، نبهت بلدية محافظة القطيف إلى أن ممارسته في غير الأماكن المخصصة له، يعتبر ممنوعاً.

وفي هذا الصدد؛ بدأت بلدية وسط القطيف أمس (الخميس)، جولات رقابة على الواجهات البحرية بالتعاون مع رجال أمن، وحددت قائمة الممنوعات في هذه الأماكن، ومنها “الدراجات النارية والألعاب غير المصرحة، الشواء في الأماكن غير المخصصة، استخدام الشيشة والعربات الغذائية المخالفة”.

وقالت البلدية في تغريدة نشرتها على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن هذه الممنوعات تأتي “حرصاً على سلامة المرتادين والمحافظة على النظافة العامة”.

 

‫4 تعليقات

  1. قرار سليم جدا ثقافة يجب أن تنتشر وعادات يجب أن تتطور.في الواقع في كل الدول الكورنيش والحدائق أماكن عامة للتمشية والتنزه والفسحه يعني تتمشى مع احد او تجلس على كرسي تقرأ كتاب تصطحب حيوان أليف تمارس رياضه معليش مو تفترش انت والشله وتربع بلوت وجمبك ناس تشوي وحاطه مراكي وزل على العشب
    والحجه تبكر القدو وناس تبيع ورق عنب وناس مسكرة المكان عشان النطاطات الهوائية ومخلوقات تقود درجات نارية فوق الرصيف و و و الخ هل هذا منظر حضاري؟

  2. عليكم القرار وعلى المواطن التنفيذ..

    منع الشواء هو قرار دون مبررات مقنعة ودون مقدمات تثقيفية ودون توفير مكان مخصص على كل (رصيف).. لأن كورنيشات القطيف لا تتعدى عن وصفها بأنها مجرد ( رصيف) يفصل البحر عن الشارع مع مساحة صغيرة من العشب.

    محتاجين نعرف وين نشوي؟
    أتفق معكم وأطالب بالمحافظة على الغطاء الأخضر… ولكن ثقففوا الناس أولا عن المكان الصحيح للشواء بعد أن توجدوه وتدخلوه للكورنيشات ( الأرصفة).

  3. هل تم منع الشواء والشيشه مع وجود بديل مخصص لها او مكان مخصص!؟
    كيف يا بلديه القطيف تمنعين شي هو يعتبر من اساسيات التنزه! بدون جود حلول إخرى؟

    اللختناقات المروريه الموجوده بسبب ازاله دوار الكورنيش (مشروع يتبع البلديه)هل تم وضع خطط مسبقه لها ، و ان وضعت هل نفعت؟؟ابدا ابدا
    دورات المياه حدث ولا حرج!

    ارجو اخد الملاحظات بصدر رحب انا مع الشكل الحضاري نعم ولاكن بأسلوب ينعكس ع فهمنا له وطريقه تطويره.

  4. السلام عليكم يابلدية القطيف .
    إذا كان الشواء بالكورنيش هو أحد الممنوعات وبما أن الشواء هو أحد أسباب توسعة الصدر أثنا النزهة بالكورنيش . إذا أين الأماكن المخصصة للشواء . وهذا الأمر يأتي بتراكم ضيقة النفس على المتنزهين المرتادي للكورنيش . هذا فضلا عن قلة دورات المياه الموجودة به لما يجعل الكثير يقطع نزهته ويقوم ويذهب لمنزله لقضاء حاجته . لذا أرجو من أمانة المنطقة الشرقية العدول عن هذا القرار وجعل أماكن مخصصه للشواء حيث أنه أساس النزهة والتنفيس للمرتادين .

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×