ماذا يفعل 45 سفيراً في حريملاء؟ يزرعون شتلات “ليجعلوها خضراء” مشاركة دولية لزراعة 10 ملايين شجرة في منتزه حريملاء الوطني

الرياض: واس

شارك  45 سفيراً ودبلوماسياً وممثلون عن منظمات دولية لدى المملكة، اليوم (السبت)، في حملة “لنجعلها خضراء” في منتزه حريملاء الوطني، وفق خطة وزارة البيئة والمياه والزراعة لتغطية 165 موقعاً في مناطق المملكة.

وتأتي الحملة بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي، وبمشاركة  القطاع العام والخاص والجهات التطوعية، بهدف زراعة 10 ملايين شجرة بالمملكة خلال فترة الحملة.

وأوضح نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس منصور المشيطي، أن الوزارة تعمل على تفعيل مجموعة من البرامج والفعاليات؛ بهدف تعزيز الوعي البيئي، وتفعيل المشاركة المجتمعية لدى الأفراد والقطاعات المختلفة لتحقيق أهداف رؤية 2030.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، الدكتور خالد العبدالقادر، أن هذه اللقاء يأتي دعمًا لحملة “لنجعلها خضراء”، والتي لاقت تفاعلاً محليًا ودوليًا، وانعكس هذا في مشاركة أكثر من 45 سفارة وبعثة دبلوماسية في زراعة الأشجار المحلية بمنتزه حريملاء الوطني.يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تستهدف من “لنجعلها خضراء” زراعة الأشجار والشجيرات المهددة بالانقراض، والتي تعرضت للرعي الجائر والاحتطاب والاقتلاع فضلاً عن التوسع العمراني.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×