“خديجة” تمنح القطيف فوزاً وطنياً.. وتخطف المركز الأول في مسابقة “اقرأ” طالبة الثانوية الرابعة في القطيف تقدم "يقتفي أثره"

القطيف: ليلى العوامي،

من محمد آل عبد الباقي، مكتب تعليم القطيف

بعد أسبوع من تأهل طالبة الثانوية الرابعة في القطيف، خديجة آل سالم فازت بـ”قارىء العام “2020 في مسار المرحلة المتوسطة، بعد التصفيات الأخيرة، مساء اليوم (السبت)، على مسرح مركز إثراء الثقافي، بمدينة الظهران.

قدمت خديجة للجمهور، التي حملت الرقم 7 بين المتقدمين، نصها “يقتفي أثره”، لتقدم حكاية فتاة غمرتها القراءة بحروفها وكلماتها.وجاء فوز “يقتفي أثره” ضمن عشرة نصوص، ألقاها المتسابقون الذين تأهلوا لنهائيات “أقرأ”، خلال هذا الموسم؛ ليتم تتويج أربعة منهم وفق المراحل الدراسية: المتوسطة، الثانوية، والجامعية في مسار “قارئ العام”، فضلاً عن ثلاثة فائزين في مسار “سفراء القراءة” من المعلمين، وفائز واحد في مسار “صناع المحتوى”.

عبَّرت خديجة للجمهور ولجنة التحكيم عن فرحتها، قائلة “سعدت كثيراً بالمشاركة والحماس، فعندما نتناقش مع بعضنا البعض، فنحن نظم عقولنا بعضها ببعض، وكأنني قرأت عشرة كتب”.

اختتمت مسابقة “أقرأ”، التي نظمها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، بحضور نخبة من المفكرين والمثقفين والروائيين والأدباء العرب، وجمهور من عشاق القراءة، و10 متسابقين (7 فتيات و3 شبان)، جاؤوا من عدة مدن ومناطق في المملكة، هي: المدينة المنورة، تبوك، جدة، الرياض، سيهات والدمام.

وحاز على لقب سفراء القراءة:

-الفائز الأول: عمر الزهراني.

-الثاني: نورة القحطاني.

-الفائز الثالث من سفراء القراءة: أسماء الماضي.

وحصد لقب صناع المحتوى:

-فائز واحد: شيماء الكثيري.

-الفائزون في قارىء العام:

-المرحلة المتوسطة” خديجة آل سالم.

-المرحلة الثانوية: جنان نعمة.

-المرحلة الجامعية : خالد الفيفي.

-ونالت لقب قارئ العام حسب تصويت الجمهور، الطالبة ليان الغامدي.القرني يهنئ خديجة وأسرتها وقائدة مدرستها

من جهته، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله علي القرني، التهنئة والتبريكات للفائزين في مسابقة “أقرأ”، خاصا الطالبة خديجة آل سالم وأسرتها وذويها، وقائدة المدرسة فاتن سعيد البحراني، ومنسوبات المدرسة.
وأشاد القرني، بتميز الطالبة آل سالم، “التي قدمت نصاً إبداعياً لافتاً خلال حفل التتويج هذه الليلة؛ وهو الأمر الذي أهلها للفوز بالمركز الأول – المرحلة المتوسطة – على مستوى المملكة” بحسب قوله.
ودعا القرني، إلى “مزيد من الإنجازات ومراكز التفوق على مختلف الصعد والمسابقات الوطنية والإقليمية والدولية؛ تعزيزاً لروح التنافس، وسعياً إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030”.

وشهد الحفل تكريم 8 أشخاص، قارئ العام للمرحلة المتوسطة، وقارئ العام للمرحلة الثانوية، وقارئ العام للمرحلة الجامعية، وقارئ العام بتصويت الجمهور، كما تم تكريم 3 معلمين ومعلمات من سفراء القراءة، وكذلك صانع محتوى ممن كان لهم دوراً مهماً في المسابقة على مدى الأشهر الـ12 الماضية. 

وعن المتسابقين العشرة الذين وصلوا للمرحلة النهائية بعد عام كامل من التنافس في عدة مراحل، شملت المرحلة الأولى تسجيل 28 ألف متسابق ومتسابقة، وصل منهم للمرحلة الثانية 14 ألف متسابق ومتسابقة، ومن خلال التصفيات أجريت المرحلة الثالثة التي كانت أمام لجان تحكيم حيث تقييم أفضل 220 مشارك ومشاركة.

وجرى اختيار 53 متسابقاً ومتسابقة منهم للدخول في معسكر “قراءة إثرائي” مدته أسبوعين، لمشاركي مرحلة الثانوية والجامعية، و9 أيام لمشاركي مرحلتي الابتدائية والمتوسطة،  ومن بين 53 مشاركاً ومشاركة تم اختيار الـ10 الأفضل للعرض في الحفل الختامي، وتم الليلة اختيار 4 من بين العشرة للفوز بجوائز قارئ العام للفئات الأربع.

ومن المقرر انعقاد الحفل الختامي، غداً الأحد، 8 نوفمبر 2020، في قاعة مركز “إثراء” بمدينة الظهران، أحد برامج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء” مبادرة شركة أرامكو السعودية، برعاية رئيس شركة أرامكو السعودية كبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين حسن الناصر.

يُذكر أن خديجة آل سالم تأهلت لهذه التصفيات من بين 18 ألف مشارك من جميع مناطق الوطن. وبدأت خديجة مشوار المسابقة في الـ20 من فبراير الماضي، عندما كانت طالبة في المتوسطة الخامسة بالقطيف، وأصبحت اليوم مع تأهلها إلى النهائيات، طالبة في الصف الأول في الثانوية الرابعة بالقطيف.

اقرأ أيضاً:

خديجة تترقب السبت.. للفوز بجائزة “اقرأ”

تعليق واحد

  1. بارك الله فيك ، ورفعك الله في أعلى الدرجات كما رفعت اسم القطيف عاليا على مستوى الوطن ، وإلى المزيد إنشاء الله من التقدم .

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×