74 ألف مستحضر بيطري مخالف في قبضة “الغذاء والدواء” ضبط أكثر من 12 ألف عبوة في الدمام والجبيل

الرياض: واس

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم (الاثنين)، عن ضبط أكثر من 74 ألف مستحضراً بيطرياً مجهول المصدر، إلى جانب إغلاق مستودعين ومصنع في المنطقة الشرقية، بعد تقصى دام شهرين.

وأضافت “الغذاء والدواء”، في بيان صحافي، أنه تم ضبط 74.010 عبوات مجهولة الهوية تضمنت 251 منتجاً، ورصد 30 مخالفة، بالتعاون مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة في وزارة الداخلية وبلديات المنطقة والهيئة.

وأوضحت أن المنتجات المضبوطة شملت 54.173 عبوة من المستحضرات البيطرية المخالفة في مستودع غير مرخص، و6032 منتجاً جاهزاً من المستحضرات البيطرية و50 ألف عبوة فارغة في مصنع غير مرخص، و1777 مستحضراً بيطرياً في مستودع آخر غير مرخص، مع 12.037 عبوة من المستحضرات البيطرية في ثلاث شقق سكنية في الدمام والجبيل.

وذكرت الهيئة أن المتاجرين بتلك المستحضرات البيطرية المخالفة هم وافدين، وألزمتهم دفع غرامة 781 ألف ريال، مشيرةً إلى إحالة المخالفين إلى الجهات المختصة.

وأهابت الهيئة بالإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عن طريق الاتصال على الرقم الموحّد 19999، أو من خلال تطبيق “طمني” التابع لها والمتاح على نظامي التشغيل “IOS” و”أندرويد.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×