استدعاء 5366 سيارة “ميتسوبيشي” لاحتمال وقوع حوادث خطرة كسر الذراع وخروج شظايا معدنية.. أسباب الاستدعاء

القطيف: صُبرة

أعلنت وزارة التجارة، اليوم (الثلاثاء)، عن استدعاء ما يزيد عن 5 آلاف سيارة من موديلين مختلفين للعلامة التجارية “ميتسوبيشي”، وذلك لوقوع حوادث خطرة، منها كسر الذراع وخروج شظايا معدنية، والسيارات المستدعاة بدايًة من 2007 وحتى 2018.

وكشفت الوزارة، من خلال تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن “⁧استدعاء⁩ 3.331 مركبة Oncoming automobile ميتسوبيشي “Pajero”، الصادرة في الفترة من 2017 إلى 2018”.

وأضافت إلى الاستدعاء سيارة “Down-pointing red triangle”، لخلل في ذراع التحكم الأمامي السفلي الأيسر للمركبة، قد يؤدي إلى كسر الذراع، ما يزيد من احتمالية وقوع حادث أثناء القيادة.

فيمّا أوضحت “التجارة” عن النوع الثاني من “ميتسوبيشي”: “استدعاء 2.035 مركبة Oncoming automobile،  ميتسوبيشي “Triton/L200″، الصادرة في الفترة من 2007 إلى 2016”.

وأكدت: “Down-pointing red triangle لخلل في نافخ الوسادة الهوائية لجهة السائق، قد يؤدي إلى تمزق الوسادة وخروج شظايا معدنية حادة حال وقوع حادث قد يتسبب في إصابة خطرة”.

وأهابت الوزارة، بالمتضررين تقديم الرقم الشمولي عّبرّ الرابط التالي www.recalls.sa، كما ألزمت شركة العيسائي للسيارات، تقديم الإصلاحات كافة المركبات المُستدعاة مجاناً.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×