يا “لصوص الرمال” أحذروا.. دوريات “الأمن البيئي” ستلاحقكم 45 مواطناً و7 مقيمين خالفوا نظام المراعي بـ181 شاحنة حطب محلي

الرياض: واس

تمكنت القوات الخاصة للأمن البيئي، اليوم (الاثنين)، من ضبط مواطن ومُقِيمين يحملان الجنسية اليمنية، وذلك أثناء ارتكابهم مخالفة لنظام حماية البيئة، بنهل الرمال وتجريف التربة من دون الحصول على تصريح، وذلك بشمال مدينة الرياض.

بدوره، أكد المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي، الرائد رائد المالكي، في بيان، إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات النظامية في حقهم.

“مجرمو البيئة”

في نفس السياق، واصلت القوات الخاصة لأمن الطرق، مجهودها في منع بيع الحطب المحلي وضبط المخالفين بإحدى عشر منطقة، اليوم (الاثنين)، إثر إلقاء القبض على 45 مواطناً و7 مقيمين، خالفوا نظام المراعي والغابات، بنقل 181 شاحنة محملة بالحطب المحلي المُعد للبيع.

من جهته، صرح المتحدث الرسمي للأمن العام، العميد سامي الشويرخ، أن المخالفين يحملون الجنسيات: السودانية، الأفغانية، المصرية، اليمنية والنبجلاديشية، وتمكنت القوات من القبض عليهم في مناطق: الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الشرقية، الجوف، حائل، الحدود الشمالية، نجران، عسير، الباحة وجازان.

وتأتي هذه الحملة في إطار متابعة أنشطة تسويق أو بيع أو نقل الحطب المحلي داخل المدن أو المحافظات، بالتعاون مع وزارة الدخلية ممثلة في قوات الأمن البيئي والجهات الأمنية ذات الصلة.

وأهاب الشويرخ، بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على أرقام الطوارئ 996 ورقم 999 في جميع مناطق المملكة و911 بمنطقتي مكة المكرمة والرياض.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×