شتاء مُبهج لأهالي الشرقية في الواجهات البحرية.. سياحة آمنة بلا “كورونا” الخبر تدشن "فريق التطوع البلدي" والمنطقة تكرم متطوعيها

7 مخالفات ضد "كورونا" ولا مخالفة في مساكن العمال

الدمام: صُبرة

اعتدال الأجواء وهطول المطر، شكلا عوامل جذب للمتنزهين وزاور الواجهات االواجهات البحرية والحدائق والشواطئ والمتنزهات في المنطقة الشرقية، التي شهدت إقبالاً كثيفاً خاصًة في الخبر والدمام، خلال الفترة الحالية.

وأسهمت أمانة المنطقة الشرقية، في حماية مرتادي الواجهات البحرية والحدائق العامة والمتنزهات العامة، من فيروس كورونا المستجد، من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية من تطهير المواقع وألعاب الأطفال وتحديد مسافات للجلوس على الكورنيش والواجهات البحرية.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة، محمد الصفيان، في بيان صحافي، إن الأمانة والبلديّات التابعة لها بتجهيز 630 حديقة و13 منتزه و94 مضماراً، إضافة إلى 10 واجهات بحريّة وكورنيشات وتجهيز مجموعة من الساحات و234 موقعاً مختلفا من ملاعب وساحات بلدية.

سياحة آمنة

تهدف أمانة الشرقية إلى جذب المستثمرين خلال الشتاء، متحدية ظروف تفشي الفيروس في العالم، من خلال خطط استثمارية في الواجهات البحرية، وأضاف الصفيان “توفير فرص استثمارية تعزز الجانب السياحي والترفيهي والخدمي، والرقي بالخدمات المقدمة للزوار والمتنزهين، والتي تتمثل في: المطاعم، المقاهي، مجموعات الألعاب المائية”.

“أنا أحب الشرقية”

أحيت أمانة المنطقة الشرقية، يوم التطوع العالمي، على مدار يومين، ابتداءً من أمس (السبت) وحتى اليوم (الأحد)، بانطلاق 7 فعاليات، أبرزها قياس السكري وتعليم ركوب الدراجات الهوائية وتدشين جدارية تحمل عنوان “أنا أحب الشرقية”، بالتعاون مع الجمعية السعودية للسكري والغدد الصماء وجمعية ارتقاء و”منارات مشرقة” ودرّاج و”Dahran Chapter”، واختتمت الفعالية بتكريم المتطوعين والمتطوعات.

من جهته، أوضح وكيل الأمين للخدمات المهندس زياد مغربل أن المبادرات كانت بتوجيه أمين المنطقة، فهد الجبير، لتعزيز قيمة التطوع والاحتفاء بالمتطوعين والمتطوعات بمساهمتهم بتنفيذ هذه الأنشطة وتكريمهم لما يقدمونه من جهود كبيرة لخدمة المجتمع.

وأضاف الصفيان، أن مبادرة “رصيف التطوع” جاءت ضمن الملتقى الثاني للتطوع، وسلطت الضوء على العمل التطوعي بالمملكة بمختلف المجالات الحياتية من خلال معرض تثقيفي عن جهود المملكة بهذا المجال.

فريق التطوع البلدي

احتفلت بلدية محافظة الخبر، باليوم العالمي للتطوع من خلال تدشين “فريق التطوع البلدي”، للتشجيع على التطوع والمساهمة في تطوير الأحياء ورصد المقترحات وتفعيل المناسبات والفعاليات، بهدف تحقيق مطالب السكان في أحياء المحافظة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر، المهندس سلطان الزايدي، أن يكون المنضمين الجدد الى الفريق من سكان محافظة الخبر أو من منسوبي البلدية، من المواطنين والمقيمين؛ على أن يتم التقديم إلكترونياً من خلال التسجيل عّبرَّ  الحساب الرسمي للبلدية على “تويتر”.

“كورونا” في الأسواق

بدورها، سجلت أمانة المنطقة الشرقية، أمس (السبت)، 7 مخالفات للتدابير الصحية ضد كورونا، منها 4 مخالفات لعدم التقيد بالتدابير الصحية المرتبطة بـ كوفيد19 في الأسواق والمراكز التجارية، و3 مخالفات تكدس في الأسواق المركزية، وذلك إثر تنفيذ 377 جولة رقابية وجولتان مع الجهات ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×